آلاف المتظاهرين امام السفارة التركية ينددون بتواجد الجيش التركي في العراق

اخر تحديث : 18/10/2016

12

احتشد الاف المتظاهرين اغلبهم من انصار رجل الدين الشيعي « مقتدى الصدر » صباح الثلاثاء قرب مبنى السفارة التركية في بغداد للمطالبة بخروج القوات التركية من العراق حاملين لافتات تندد بتواجد القوات التركية في العراق، وهتف المتظاهرون الذين رفعوا معظمهم أعلامًا عراقية، « كلا .. كلا للمحتل » و « كلا .. كلا أردوغان وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتوافد المتظاهرون تلبية لدعوة وجهها الصدر الاثنين في كلمة متلفزة قائلا « لتتوجهوا الوفا زاحفين نحو السفارة التركية لتسمعوا صوتكم وبالطرق السلمية والأدبية دون تعد عليها »، مضيفًا « لتدعموا جيشكم ومجاهديكم لتحرير الموصل من الإرهابيين ومن الترسانة التركية التي تجثم على أرض المحافظة من دون احترام لأراضينا وسيادتنا « .

هذا وازدادت حدة التوتر بين العراق وتركيا، حيث دعت بغداد أنقرة مرارا إلى سحب قواتها من معسكر « بعشيقة » الواقع شمال شرق الموصل المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ أكثر من عامين.

من جهة اخرى حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، من أن انتشار القوات التركية على أراضي بلاده يهدد بحرب إقليمية، ووصف العراق القوات التركية التي تتواجد في معسكر بعشيقة بـ »الغازية والمحتلة »..


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.