ألمانيا: انطلاق قمّة العشرين وسط تصاعد الاحتجاجات

اخر تحديث : 07/07/2017

9a

انطلقت أعمال قمّة زعماء الدول العشرين اليوم الجمعة 07 جويلية 2017، في مدينة « هامبورغ » الألمانية، وسط أجواء مشحونة معارضة للقمّة.
و تتصدّر جدول أعمال القمة المنعقدة ، على مدار يومين ، ملف محاربة الإرهاب ، فضلا عن ملفات هامة لقيت جدلا واسعا مثل التجارة و التنمية المستدامة والمناخ والطاقة.
وتضم مجموعة العشرين كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.
و تأتي هذه القمة، وسط أجواء مشحونة ، حيث طلبت شرطة ولاية هامبورغ شمالي ألمانيا مزيدا من القوات من الولايات الأخرى، بعد تصاعد الاحتجاجات بسبب كثرة الحوادث التي تحصل بالتوازي مع قمة العشرين، وفق ما أكدته صحيفة « دي فيلت » اليمينية.

وقد عمد مناهضون للقمة اليوم، إلى القيام بأحداث بلبلة و أعمال عنف ، استهدفت مروحية تابعة للشرطة بقذيفة ضوئية فضلا عن تحطيم نوافذ القنصلية المنغولية وإلحاق أضرار بإطارات سيارة تابعة للوفد الكندي في قمة مجموعة العشرين، بعد يوم من اشتباكات عنيفة أسفرت عن إصابة 76 شرطيّا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.