ألمانيا تشتبه بان تنظيم داعش دبر اعتداء انتحاريا في ميونيخ

اخر تحديث : 01/01/2015

ألمانيا

صرحت السلطات الالمانية اليوم الجمعة في بانها تشتبه بان تنظيم داعش اراد تنفيذ « اعتداء انتحاري » ليلة رأس السنة في ميونيخ بجنوب المانيا.

وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندرا في مؤتمر صحافي عقده ليلة أمس ان المعلومات التي تلقتها السلطات الالمانية تشير الى خطر « اعتداء انتحاري »، منوها الى ما بين « خمسة وسبعة » مشتبه بهم محتملين من دون ان يشير الى اعتقال اي شخص حتى الان.

ومن جهته أوضح وزير الداخلية في مقاطعة « بافاريا يواكيم هيرمان » في المؤتمر نفسه انه استنادا الى معلومات « اجهزة استخبارات صديقة » فان تنظيم داعش كان سينفذ الاعتداء « قرابة منتصف الليل » في واحدة من محطتي القطارات الرئيسيتين في ميونيخ.

واعلنت شرطة ميونيخ انه تم اخلاء المحطتين في الوقت المناسب حيث توقفت حركة القطارات، داعية المحتفلين براس السنة الى عدم التجمع وعدم استخدام وسائل النقل المشترك، كما وجهت تحذيرا عبر تويتر بلغات متعددة.

وقال وزير الداخلية ان « الشرطة القضائية ابلغت قرابة الساعة 18,40 بتوقيت غرينتش شرطة بافاريا بمؤشرات مصدرها جهاز استخبارات بأن هجوم لتنظيم داعش.. مقررا في ميونيخ عند محطة القطارات الرئيسية او عند محطة باسينغ »، دون ان يحدد هوية جهاز الاستخبارات المذكور.

ومن جهتها لفتت الصحافة الالمانية الى ان اجهزة الاستخبارات الفرنسية هي المقصودة.
واكد الوزير البافاري ان المعلومات « لم تكن مؤكدة مئة في المئة » ولكن لم يكن ممكنا تجاهلها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.