ألمانيا تنضم للحملة العسكرية ضد « داعش » بطلب من فرنسا

اخر تحديث : 27/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ميركل
قررت ألمانيا الانضمام للحملة العسكرية ضد تنظيم « الدولة الإسلامية » في سوريا بطلب مباشر من حليفتها فرنسا ، وذلك بنشر طائرات من نوع « تورنادو » لأغراض الاستطلاع وطائرات للتزود بالوقود وفرقاطة.
ويمثل قرار المساهمة بعسكريين ومعدات عسكرية نقلة لألمانيا التي كانت رفضت مثل هذا التدخل المباشر في الصراع، حيث لا يوجد لديها أي خطط للانضمام لفرنسا والولايات المتحدة وروسيا في شن غارات جوية بسوريا.
من دهتها قالت وزيرة الدفاع الألمانية « أورسولا فون دير ليين » للصحفيين بعد اجتماع مع نواب برلمانيين ، « اليوم اتخذت الحكومة قرارات صعبة لكنها مهمة ولازمة. يجب أن نقف مع فرنسا التي تعرضت لاعتداء بهذه الهجمات الوحشية من الدولة الإسلامية » .
وكانت المستشارة « أنجيلا ميركل » وعدت الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » بالدعم خلال محادثات باريس، يوم الأربعاء الماضي، لكنها لا تزال بحاجة لموافقة البرلمان.
ويتوقع، أن ترسل برلين ما بين أربع وست طائرات « تورنادو » وتوفير دعم بالأقمار الصناعية وطائرات لإعادة التزود بالوقود في الجو وفرقاطة للمساعدة في حماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول التي أرسلت إلى شرق البحر المتوسط لدعم الغارات الجوية في سوريا والعراق.
في المقابل استهجن بعض زعماء المعارضة هذا التحرك والتحذير من أنها ستزيد خطر وقوع هجمات في ألمانيا ، قائلين « لو أرسلتم طائرات تورنادو ألمانية إلى سوريا فستخلقون إرهابيين وتزيدون خطر وقوع هجمات إرهابية في ألمانيا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.