ألمانيا : قادة مجموعة السبع يبحثون مكافحة الإرهاب

اخر تحديث : 08/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مجموهة السبع

أكد قادة مجموعة السبع، اليوم الاثنين، خلال مناقشاتهم في اليوم الثاني والأخير من القمة المنعقدة في قصر الماو بمنطقة بافاريا جنوب ألمانيا، على وحدتهم في مواجهة الإرهاب والأزمات الدولية ، قمة أقصيت عنها روسيا على خلفية تدخلها في النزاع في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يخصص قادة الدول الصناعية السبع الكبرى مع انضمام ستة رؤساء دول وحكومات من الشرق الأوسط وإفريقيا إليهم ، قسماً كبيراً لبحث مكافحة الإرهاب والمساعدة الإنمائية.

كما سيبحث قادة « الولايات المتحدة » و « ألمانيا » و « فرنسا » و « بريطانيا » و « إيطاليا » و « كندا » و « اليابان » مسألة مكافحة تنظيم « داعش » ، بحضور رئيس الوزراء العراقي « حيدر العبادي » . الى جانب مسألة مكافحة التنظيمات المسلحة في حضور الرئيس النيجيري الجديد « محمد بخاري » الذي أعلن أن مكافحة حركة « بوكو حرام » ستكون أولويته.
وكان الرئيس الأميركي « باراك أوباما » والمستشارة الألمانية « أنغلا ميركل » قد شدد في اليوم الأول من اللقاء الذي جرى في منطقة الألب البافارية على ضرورة عدم رفع العقوبات عن روسيا إلى أن « تحترم السيادة الأوكرانية » .
هذا وطغى النزاع في أوكرانيا وتعثر المفاوضات بين اليونان ودائنيها الدوليين من أجل تجنيب أثينا التعثر في سداد مستحقاتها على جدول أعمال اليوم الأول من القمة الأحد .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.