أمريكا تبرر عدم استهداف مسلحي « داعش » أثناء خروجهم من منبج

اخر تحديث : 20/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

داعش

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم « داعش » « كريس غارفر » ان عناصر التنظيم غادروا مدينة « منبج » في سوريا قبل أسبوع باتجاه الحدود التركية مستخدمين المدنيين « دروعا بشرية », مبررا بذلك عدم استهداف المسلحين.

وأظهر « غارفر » صور جديدة التقطتها عملية « الدعم الجوي » لمواكب مقاتلي « داعش » في طريقهم من « منبج » إلى « جرابلس » و « معبر الباب » على الحدود السورية التركية, حيث بينت الصور مواكب مقاتلي « داعش » في عربات رباعية الدفع وسيارات نقل دراجات نارية على طرق مكشوفة خارج منبج.
وقال المتحدث العسكري الأميركي « كان المدنيون يختلطون مع المقاتلين في كل مركبة ». وفق صحيفة « التايمز » اللندنية التي نشرت الصور
وأوضح المتحدث الأميركي ». كان علينا التعامل معهم جميعا كمدنيين غير مقاتلين, لذا لم نطلق النار عليهم وراقبناهم فقط ولطالما كررنا حرص القوات المتحالفة معنا على تفادي أي خسائر بين المدنيين أو الأضرار الجانبية, ولذلك لم تشتبك القوات الحليفة لنا مع مواكبهم » .
وشبهت « التايمز » صور مواكب داعش الخارجة من « منبج » بمواكب خروج « داعش » من « الفلوجة » , في جوان الماضي, حين قامت القوات العراقية بقصفهم وتدميرهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.