- - http://www.tunisien.tn -

أمريكا تصادر شحنة أسلحة من ايران يرجح أنها كانت في طريقها الى الحوثيين

اسلحة [1]

أعلنت البحرية الامريكية في بيان امس الاثنين ، إن سفينتين أمريكيتين في بحر العرب اعترضتا وصادرتا شحنة أسلحة من إيران يرجح أنها كانت في طريقها إلى المقاتلين الحوثيين في اليمن.
وقالت البحرية الأمريكية أن الأسلحة التي صادرتها السفينتان الحربيتان « سيروكو » و « جرافلي » يوم 28 مارس كانت مخبأة في مركب شراعي واشتملت على 1500 بندقية كلاشنيكوف و200 قذيفة صاروخية و21 بندقية آلية من عيار 50 ملليمترا.
وقد تمت مصادرة الأسلحة وهي الآن في حوزة الولايات المتحدة ، كما تم السماح للمركب الذي وصفته البحرية الأمريكية بأنه لا يحمل جنسية دولة، وأفراد طاقمه بالإبحار، بعد مصادرة الأسلحة.
وتعد هذه « المصادرة هي الأحدث في سلسلة شحنات أسلحة غير شرعية قدرت الولايات المتحدة أن مصدرها إيران صادرتها قوات بحرية في المنطقة » ، ووفق بيان الجيش الامريكي.
وفي سياق متصل لفت « جوش إيرنست » المتحدث باسم البيت الأبيض، الى أن دعم إيران للحوثيين مثال على « أنشطتها التي تقوض الاستقرار » في المنطقة، وأن موضوع شحنة الأسلحة قد يثار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وأضاف « من الواضح أننا نشعر بقلق من هذا التطور، لأن تقديم الدعم للمتمردين في اليمن شيء لا يتسق بالمرة مع قرارات مجلس الأمن » .