أمريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل

اخر تحديث : 15/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

امريكا

كشف البيت الابيض عن عزمه استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل في وقت تشهد البلاد جدلا محتدما حول العدد الافضل من المهاجرين الذين يمكن استيعابهم.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض « جوش ارنست » قبل اسبوع على قمة تستضيفها الأمم المتحدة حول أزمة اللاجئين في العالم، ان الهدف كان زيادة عدد اللاجئين الوافدين العام المقبل بـ30%.
وتشمل هذه الزيادة 40 الف شخص من الشرق الاوسط من ضمنه سوريا وجنوب اسيا.
وأضاف « ارنست » « لا بد ان نتذكر ان الاشخاص الذين سمح لهم بالقدوم الى الولايات المتحدة بموجب هذا البرنامج اخضعوا لتدابير تدقيق في خلفياتهم اكثر من اي شخص اخر اتى إلى البلاد » .
وتابع « الرئيس (الامريكي باراك اوباما) يعطي الامن القومي الاولوية الاهم وهذا الامر يصح بالتاكيد في ما يتعلق بدرس طلبات لاجئين للقدوم إلى الولايات المتحدة » .
اسفر النزاع الجاري في سوريا منذ العام 2011 عن فرار نحو خمسة ملايين سوري من بلادهم ، وكانت الولايات المتحدة اعلنت التزامها استضافة 10 الاف منهم هذا العام وهو موضوع اثار جدلا حادا في السباق الرئاسي هذا العام.
ويذكر أن الامم المتحدة تستضيف في 19 سبتمبر الحالي في نيويورك القمة الاولى حول اللاجئين والمهاجرين يليها في اليوم التالي مؤتمر للدول المانحة يترأسه أوباما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.