أمريكا تقر بمقتل 119 مدنيا في غاراتها على داعش خلال عامين

اخر تحديث : 10/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غارات على داعش

كشف « البنتاغون » أمس الأربعاء ، أن الغارات الاميركية على تنظيم « داعش » في سوريا والعراق تسببت بمقتل 119 قتيلا مدنيا منذ بدئها في أوت 2014.
من جانبه افادت الكولونيل « جون تي. توماس » المتحدث باسم القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط « سنتكوم » في بيان اليوم الخميس بأنه خلال الاشهر الـ 12 الماضية فان الغارات الاميركية « للأسف تسببت على الارجح بمقتل 64 مدنيا واصابة ثمانية آخرين » .
وأكد « جون تي. توماس » أن الغارات المسؤولة عن هذه الخسائر نفذت في ظل الاحترام التام لقوانين الحرب « ومع اتخاذ اجراءات وقائية » لتفادي سقوط مدنيين، ما يعني انه لن تكون هناك ضرورة لإجراء مزيد من التحقيقات ولن تكون هناك ملاحقات.
وأضاف الكولونيل « جون تي. توماس » في البيان انه « احيانا يدفع المدنيون ثمن العمل العسكري. نحن نقوم بكل ما يمكننا للتقليل من هذه الحوادث بما في ذلك احيانا العدول عن ضرب اهداف » .
في المثابل تؤكد منظمة « ايروورز » غير الحكومية ومقرها لندن ان غارات التحالف في سوريا والعراق تسببت في الواقع بمقتل 1787 مدنيا منذ بدئها في أوت 2014.
فيما قالت منظمة العفو الدولية من جهتها ان غارات التحالف في سوريا لوحدها اوقعت 300 قتيل مدني على الأقل.
والجدير بالذكر الولايات المتحدة لا تعترف بسقوط ضحايا مدنيين في الغارات التي تنفذها طائراتها الا بعد تحقيقات مطولة.
وعلى غرار بقية الدول المنضوية في التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن ضد الجهاديين في سوريا والعراق فان الولايات المتحدة تعمل على التقليل من عدد الضحايا المدنيين الذين يسقطون من جراء ضربات التحالف.
وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفا عسكريا دوليا ضد المسلحين في سوريا والعراق.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.