أمريكيا تصدرعقوبات جديدة ضد إيران

اخر تحديث : 31/12/2015

امريكا ايران

أضافت الولايات المتحدة يوم أمس الثلاثاء ، على لائحتها السوداء 9 أشخاص وشركات متهمين بالإلتفاف على العقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي أو بالتواطؤ في إنتهاك حقوق الإنسان في طهران.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن 5 من هؤلاء الأشخاص يشتبه بتقديمهم « دعما ماديا وماليا أو تكنولوجيا » يسمح بشراء سندات خزينة أمريكية لصالح الحكومة الإيرانية ما يشكل إنتهاكا للعقوبات.
ومن المستهدفين أيضا شركة للتكنولوجيا إسمها « دوران سوفتوير تكنولوجيز » التي تُعاقب بسبب مساهمتها في « الرقابة » التي يمارسها النظام الإيراني.

وشددت السلطات الأمريكية على أن هذه العقوبات تندرج ضمن إطار قانوني موجود ولا تتعلق بإجراءات جديدة تستهدف طهران في الوقت الذي تتفاوض فيه القوى الكبرى مع إيران حول برنامجها النووي.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بمحاربة الإرهاب ديفيد كوهين « لا نؤيد عقوبات جديدة مرتبطة بالنووي الإيراني بينما المفاوضات جارية ..نحن واضحون في أقوالنا وتصرفاتنا من حيث الاستمرار في تطبيق العقوبات الموجودة ».

وفي نوفمبر الماضي وقع الطرفان إتفاقا مرحليا تاريخيا يقضي بتجميد بعض الأنشطة النووية الحساسة لدى إيران مقابل رفع جزئي للعقوبات التي تضرب الاقتصاد الإيراني.. لكن الهوة ما زالت كبيرة.

وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد قد مددا محادثاتهما حتى الأول من يوليو 2015 من أجل التوصل الى إتفاق نهائي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.