أنقرة تعبر عن استعدادها للتعاون مع موسكو بخصوص الهدنة في سوريا

اخر تحديث : 29/09/2016

تركيا

عبرت انقرة اليوم الخميس، عن استعدادها للتعاون مع موسكو بشأن الهدنة في سوريا.
وقال وزير الخارجية التركي « مولود تشاووش أوغلو » ان بلاده « على أتم الاستعداد » للتنسيق مع روسيا بشأن وقف لإطلاق النار في سوريا، وتوصيل مساعدات إنسانية إذا كانت لدى الكرملين رغبة في ذلك ».
و اضاف اوغلو في تصريحات صحفية عقب لقائه بنظيره الايراني امس الاربعاء، « يجب أن نبذل المزيد من الجهد من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وحل سياسي. إذا كانت روسيا مستعدة للتعاون معنا في مجالي وقف إطلاق النار والمساعدات الإنسانية فإننا على أتم الاستعداد ».وفق تعبيره
اكد الوزير التركي في ذات السياق « بحثنا قضايا وقف إطلاق النار والمساعدات الإنسانية مع نظيرنا الإيراني السيد (محمد جواد) ظريف أمس. بعد تطبيع العلاقات بيننا نبحث نفس القضايا مع حليفتنا روسيا ».
ويشار الى ان موسكو دعت الى الاتفاق حول هدنة لمدة 48 ساعة في سوريا ،معتبرة تصريحات واشنطن تاتي كدعم للارهاب.حيث اكد نائب وزير الخارجية الروسي « سيرغي ريابكوف » أن « الفشل الأميركي » في فصل المعارضة السورية عن التنظيمات المتشددة عرقل التوصل لاتفاق بشأن سوريا.مؤكدا على ان بلاده تؤيد هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب، مشيرا الى رفض بلاده الفكرة التي طرحتها الولايات المتحدة بتطبيق 7 من وقف إطلاق النار في سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.