أوباما يحث البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 22/04/2016

باراك اوباما

حث الرئيس الامريكي « باراك اوباما » الذي يؤدي زيارة الى لندن لاجراء مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون البريطانيين الى البقاء في الاتحاد الاوروبي.

وقال اوباما الذي وصل لندن امس الخميس، أن وجود المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي يعزز مكانتها في العالم، مشيرا إلى أن بقاء المملكة في الاتحاد أو خروجها منه يمثل « أهمية كبيرة » لواشنطن.

وكتب أوباما في مقال نشرته يومية « ديلي تلغراف » البريطانية الجمعة « إن الاتحاد الأوروبي لا ينقص من النفوذ البريطاني، بل يعززه. وأوروبا قوية لا تشكل تهديدا لدور بريطانيا في العالم، بل تزيد من دور بريطانيا في العالم ».
وتوجه اوباما في كلمة للبريطانيين قائلا « الولايات المتحدة تدرك أن صوتكم القوي في أوروبا يضمن أن يكون لأوروبا موقف قوي في العالم، وبقاء الاتحاد الأوروبي منفتحا ومتطلعا للخارج وعلى صلة وثيقة بحلفائه على الضفة الأخرى من الأطلسي ». « وبالتالي فإن الولايات المتحدة والعالم بحاجة لأن يستمر نفوذكم الهائل، بما في ذلك في صلب أوروبا ».

واضاف الرئيس الامريكي في المقال « أقول بكامل الصدق المخول لصديق أن نتيجة قراركم بالغة الأهمية للولايات المتحدة ».مشيرا الى ان « عشرات آلاف الأمريكيين الذين يرقدون في مقابر أوروبية يبرهنون على مدى تداخل ازدهارنا وأمننا »، وذلك في إشارة إلى مشاركة القوات الأمريكية في معارك الحرب العالمية الثانية لتحرير أوروبا من الاحتلال النازي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.