« أوباما » يحجم عن استقبال « نتانياهو » مارس المقبل

اخر تحديث : 23/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما و ناتانياهو

أكد البيت الأبيض، أمس الخميس، أن الرئيس الأميركي « باراك أوباما » لن يقوم باستقبال رئيس وزراء الكيان الصهيوني « بنيامين نتانياهو » عندما يحل بواشنطن للقاء الزعماء الجمهوريين في الكونغرس في مارس المقبل، الأمر الذي اعتبره مراقبون مؤشرا عن تراجع العلاقات بين الطرفين.
من جانبه أرجع المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض « برناديت ميهان » سبب عدم دعوة أوباما لنتانياهو لمحادثات في البيت الأبيض الى الانتخابات « الإسرائيلية » التي ستتم في 17 مارس المقبل.
وقال في بيان « من منطلق ممارسة متبعة منذ فترة طويلة ومن حيث المبدأ فإننا لا نقابل زعماء الدول أو المرشحين عند اقتراب موعد انتخاباتهم حتى نتفادى أن نظهر كمن يحاول التأثير على انتخابات ديمقراطية في بلد أجنبي » .
وكان « نتانياهو » قد أعلن أمس الخميس ، أنه سيلقي كلمة أمام الكونغرس في مارس، فيما تفاجأ البيت الأبيض بدعوة الجمهوريين له ليلقي كلمة أمام الكونغرس بشأن إيران.
هذا و ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية « جين ساكي » في مؤتمر صحفي إن وزير الخارجية « جون كيري » لن يلتقي « نتانياهو » خلال الزيارة، نظرا لاقتراب الانتخابات « الإسرائيلية » .
وقد اعتبر البيت الأبيض دعوة الجمهوريين بالكونغرس لـ « نتانياهو » دون استشارة أوباما خرقاً للبروتوكول الدبلوماسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.