أوباما يعتزم إرسال 250 عسكريا أمريكيا إضافيين إلى سوريا

اخر تحديث : 25/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما

أفاد مسؤولون أمريكيون أن الرئيس « باراك أوباما » سيعلن اليوم الاثنين ، اعتزامه إرسال 250 عسكريا أمريكيا إضافيين إلى سوريا ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة في الوجود الأمريكي الذي يعمل مع قوات سورية محلية تحارب تنظيم « داعش » .
وقال مسؤول أمريكي أمس الأحد أن أوباما « يعتزم نشر مزيد..من القوات تصل إلى 250 في سوريا. »
وذكر مسؤول ثان في إدارة « أوباما » أن « الرئيس أجاز سلسلة من الخطوات لزيادة دعم شركائنا في المنطقة بما في ذلك قوات الأمن العراقية بالإضافة إلى القوات المحلية السورية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية » ، لافتا الى أن أوباما كان تعهد بإنهاء الحروب في الشرق الأوسط لدى انتخابه أول مرة في 2008 إلا أن في المرحلة التالية من رئاسته وجد أن من الضروري الاحتفاظ أو زيادة عدد القوات للمساعدة في الصراعات في العراق وسوريا وأفغانستان.
وبهذه الخطوة سيزيد عدد القوات الأمريكية في سوريا إلى نحو 300 فرد وتهدف عملية النشر تلك إلى التعجيل بالمكاسب التي تم تحقيقها في الآونة الأخيرة ضد تنظيم « داعش » ويبدو أنها تعكس تزايد الثقة في قدرة القوات التي تدعمها الولايات المتحدة داخل سوريا والعراق لاستعادة الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.
وسيشرح أوباما قراره في كلمة في الساعة 11.25 صباحا « 09.25 بتوقيت غرينتش » في « هانوفر » حيث ناقش الأزمة السورية مع المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » أمس الأحد. وسيلتقي الزعيمان مع زعماء أوروبيين رئيسيين آخرين بعد كلمته.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.