إجلاء 300 من نازحي داريا من معضمية الشام بموجب اتفاق مع فصائل معارضة

اخر تحديث : 02/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سوريا

خرج اليوم الجمعة ، أكثر من 300 من أهالي مدينة داريا السورية الذين كانوا قد نزحوا الى « معضمية الشام » المجاورة، متوجهين على متن حافلات إلى مراكز إقامة مؤقتة في « ريف دمشق » ، وذلك استكمالا للاتفاق بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة، وكالة فرانس برس.
من جهته ذكر الاعلام السوري الرسمي ان خروج عشرات العائلات ياتي بموجب اتفاق داريا الذي توصلت اليه الحكومة السورية مع الفصائل المقاتلة وتم بموجبه السبت إخلاء داريا بالكامل من المدنيين والمقاتلين على حد سواء.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية « سانا » صباحا بـ « بدء اخراج 303 اشخاص من اهالي داريا.. لنقلهم الى مركز الاقامة المؤقتة فى حرجلة » .
ويتوزع الخارجون بين 162 طفلا و79 امراة و62 رجلا، ويأتي خروجهم « لاستكمال بنود الاتفاق بين الدولة والسورية والفصائل المسلحة ». بحسب التلفزيون السوري الرسمي.
وقال رئيس لجنة المصالحة في داريا مروان عبيد للتلفزيون الرسمي الجمعة ان خروج العائلات الجمعة يشكل « المرحلة الثالثة من اتفاق داريا » .
وخلال السنوات الثلاث الاخيرة ، نزح 2500 شخص من داريا الى معضمية الشام، وفق مسؤول سوري محلي.
وياتي اجلاء المدنيين اليوم غداة انتقاد الموفد الدولي الخاص الى سوريا « ستافان دي ميستورا « إستراتيجية » إخلاء مدن محاصرة في سوريا على غرار داريا.
وقال « ستافان دي ميستورا » للصحافيين في جنيف « هل ينبغي ان نتجاهل واقع ان هناك في الوقت الراهن استراتيجية واضحة لتطبيق ما حدث في داريا في الوعر (حمص) ومعضمية الشام؟ »
وتسيطر الفصائل المعارضة على مدينة « معضمية الشام » التي تحاصرها قوات النظام منذ مطلع العام 2013 ، قبل أن يتم التوصل الى اتفاق هدنة فيها بعد نحو عام، ما ادى الى تحسن الظروف الانسانية والمعيشية فيها. الا أن الامم المتحدة اعادت مطلع العام تصنيفها بالمحاصرة اثر تشديد قوات النظام حصارها على المدينة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.