إطلاق نار بالشانزليزيه: مقتل شرطي وإصابة اثنيْنِ والتعرف على هوية المهاجم

اخر تحديث : 21/04/2017

إطلاق نار بالشانزليزيه: مقتل شرطي وإصابة اثنيْنِ والتعرف على هوية المهاجم

جدًّ مساء أمس الخميس، إطلاق نار بشارع الشانزليزيه السياحي الشهير وسط باريس من قبل رجل مسلح ما أدى إلى مقتل شرطي فرنسي وإصابة اثنيْن آخرين وتصفية منفذ الهجوم.
وفي تعقيب له على الحادثة، أكد « فرانسوا مولانس » مدعي باريس أن السلطات حددت هوية منفذ الهجوم، مُفضلة عدم ذكر اسمه إلى حين تأكد المحققين من عدم وجود شركاء له.
وأشارت مصادر مقربة من التحقيقات إلى أن المهاجم كان يخضع لتحقيق على صلة بالإرهاب وأنه سبق وتم إيقافه للاشتباه بالتخطيط لقتل عناصر أمن.
وكشفت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجم استخدم رشاش « كلاشنيكوف » في هجومه، الذي وقع قرب محطة مترو جورج الخامس.
وتتمثل صورة الحادثة في إقدام مُسلح في حدود الساعة التاسعة مساء توقفت سيارته قرب محطة مترو جورج الخامس، بجانب حافلة للشرطة، على إطلاق النار صوبها ما أدى إلى مقتل الشرطي وإصابة اثنين آخرين، قبل أن تقوم الشرطة بتصفيته.
وقد فرضت الشرطة عقب الحادثة، طوقا أمنيا كبيرا على المكان مع تسجيل وجود أمني مُكثف بشارع الشانزليزيه مرفوقا بمروحيات أمنية لتأمين محيط الحادثة.

من جهته، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، مؤكدا أن منفذه يُدعى « أبو يوسف البلجيكي » وهو أحد مقاتلي داعش .
ويأتي هذا الهجوم قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الحكومة الفرنسية « برنارد كازانوف » أن الحكومة والقوات الأمنية على استعداد تام ولا شيء سيمنع إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه سيتم نشر 50 ألف عنصر أمن إضافي لتأمين الانتخابات التي تنطلق فعالياتها يوم الأحد المقبل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.