إغلاق حقل الشرارة اللّيبي يُخلّف خسائر اقتصاديّة كبيرة

اخر تحديث : 30/08/2017

7a

أكّدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صدر اليوم الاربعاء ، من أن استمرار اغلاق خط نفط الشرارة خلف خسائر بلغت 160 مليون دولار في فاقد المبيعات النفطية حتى الآن مشيرة الى التداعيات الكبيرة لحوادث إغلاق خطوط أنابيب النفط الخام على الاقتصاد الليبي .
كما ندّدت المؤسسة بالتصرف اللامسؤول ، بإغلاق خط الشرارة المفاجئ ، والذي تسبب بتأثيرات كثيرة، من ضمنها أن إغلاق الصمامات بطريقة غير مهنية وغير متوافقة مع أدنى معايير التشغيل في الصناعة النفطية مما يؤدي إلى تلفها.
كما حذرت المؤسسة من استمرار إغلاق خط الشرارة ا يمكن ان يتسبب في انفجار خط النفط الخام في أي لحظة، الأمر الذي يؤدي إلى ضياع كميات كبيرة من الخام المنتج، مع الأخذ بعين الاعتبار صعوبة وتكلفة صيانة الصمامات وخطوط نقل النفط في ظل الظروف المالية والأمنية الراهنة والأضرار البالغة على المكامن النفطية نتيجة الإقفال الفجائي وفق نص البيان.
جدير بالذكر أن مجموعة مسلحة محسوبة على مدينة « الزنتان » تتبع جهاز حرس المنشآت النفطية قامت بداية هذا الاسبوع بإغلاق خطوط نقل النفط من حقل الشرارة .
و قد دعا هذا التصرف  » الاجرامي  » رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، الى مطالبة مشايخ وأعيان القبائل إلى اتّخاذ الإجراءات اللازمة برفع الغطاء الاجتماعي عن هذه المجموعة إذا لم تقم بالفتح دون قيد أو شرط. وو قف هذه « العصابات » عن حدّها وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.