إيران : طهران قررت توحيد موقفها مع موسكو في الملف السوري

اخر تحديث : 19/12/2015

إيران

أكد مسؤولون إيرانيون أن بلادهم قررت توحيد موقفها مع روسيا في الحملة الرامية إلى التوصل لاتفاق سياسي لإنهاء الصراع الدامي في سوريا الممتد منذ ما يقارب خمسة أعوام.
وقال مسؤول إيراني كبير في تصريح لـ »رويترز » مع عدم ذكر اسمه وهو على علم بالمناقشات الجارية، بأن قرار إيران بتعزيز تنسيقها مع روسيا اتخذ بعد اجتماع عقد الشهر الماضي بين الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » والزعيم الأعلى الإيراني « آية الله علي خامنئي » في طهران.

وأضاف المسؤول الإيراني « ما اتفق عليه هو انتهاج إيران وروسيا سياسة واحدة تفيد طهران وموسكو ودمشق »، منوها أن « إيران تؤمن بضرورة أن يقرر الشعب السوري مصيره، ولكن لا بد أولا من عودة الهدوء ».

كما وضح المسؤول أنه « من الممكن أن يقرر الشعب السوري ضرورة تنحي الأسد وسيتعين عليه حينئذ ترك السلطة »، « إذا لم يستطع أن يخدم بلاده وشعبه فيجب أن يحكم البلاد خليفة قادر على ذلك ».

ومن جهة أخرى قال مسؤول إيراني ثان « لرويترز » إن إيران وروسيا « على وفاق كامل بشأن سوريا ومصير الأسد »، مضيفا أن « الاجتماع بين « بوتين » والزعيم الأعلى « خامنئي » كان ناجحا جدا. وتتقاسم إيران وروسيا الآن نفس وجهة النظر بشأن الأسد ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.