إيطاليا ترفض التدخل العسكري في ليبيا

اخر تحديث : 26/02/2016

ليبيا

صرحت وزيرة الدفاع الإيطالية « روبرتا بينوتي » أن إرساء الاستقرار في « ليبيا » ممكن عن طريق القوات المحلية، مشيرة إلى أن « التدخل العسكري واحتلال البلاد بقوات غربية لا يمكن تصوره » ، وذلك في مقابلة تلفزيونية، وردا على سؤال بشأن تقارير عن وجود قوات فرنسية على الأراضي « الليبية » .
وقالت بينوتي في المقابلة التلفزيونية أن التحركات أحادية الجانب « لم تساعد ليبيا في الماضي ».
وأشارت « بينوتي » إلى الحملة الجوية الغربية التي ساعدت في إطاحة العقيد الراحل « معمر القذافي » قبل نحو 5 سنوات، لكنه أدى إلى اقتتال وفوضى وأتاح لتنظيم « داعش » موطئ قدم قبالة « أوروبا » على الجانب الآخر من البحرالمتوسط.
هذا وتواجه « إيطاليا » ضغوطا من أجل السماح للطائرات الحربية والطائرات دون طيار المسلحة، بشن هجمات انطلاقا من أراضيها على تنظيم « داعش » في « ليبيا » .
ويشار الى أنه بينما تكافح الفصائل الليبية المتناحرة للاتفاق على حكومة وحدة تدعمها « الأمم المتحدة » ، شنت « الولايات المتحدة » ضربات جوية على مواقع لـ »داعش » في البلاد، ونفذت « فرنسا » رحلات استطلاع.
وقد أكدت كل من « الولايات المتحدة » و »الاتحاد الأوروبي » أنهما يتفقان مع « إيطاليا » في أن التدخل العسكري بدرجة أكبر يحتاج إلى طلب من الحكومة الليبية الجديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.