اتفاق بين « بوركينا فاسو » و « مالي » على مجابهة المتشددين بعد هجمات دامية

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مالي + بوركينا فاسو

اتفق رئيسا وزراء « بوركينا فاسو » و « مالي » أمس الاحد على التعاون لمجابهة الخطر المتزايد الذي يشكله الإسلاميون المتشددون في غرب افريقيا ،من خلال تبادل معلومات المخابرات وتسيير دوريات أمنية مشتركة ، وذلك إثر هجومين داميين جرى تنسيقهما بشكل جيد في المنطقة.
ولم يتم التحدث على تفاصيل التعاون بين « بوركينا فاسو » و « مالي » ، إلا أن الدوريات وتبادل معلومات المخابرات يشير إلى نية الدولتين وقف انتشار التشدد مع توسيع تنظيم القاعدة وجماعات أخرى عملياتها في المنطقة .
ويذكر أن مسلحين من تنظيم القاعدة استولوا على فندق « سبلينديد » في مدينة « واجادوجو » عاصمة « بوركينا فاسو » وأطلقوا النار على مطعم وهاجموا فندق أخر قريب مما أسفر عن سقوط ما لايقل عن 28 قتيلا من سبع دول على الأقل و50 جريحا.
وقد تمكنت قوات الأمن في « بوركينا فاسو » من استعادة الفندق المؤلف من 146 غرفة يوم السبت بعد اشتباكات مع المتشددين الذين قُتل ثلاثة منهم على الأقل.
وقد أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤوليته عن الهجوم قائلا أن هذه « العملية المباركة » ليست سوى قطرة في بحر « الجهاد » العالمي. وفق بيان أوردته جماعة سايت التي تتابع نشاط الحركات المتشددة.
كما حدد التنظيم هويات ثلاثة مهاجمين ، واصفا الفندق المستهدف والمناطق المحيطة به بأنها واحدة من أخطر أوكار التجسس العالمي في غرب القارة الافريقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.