اتفاق روسي امريكي على تمديد الهدنة في سوريا 48 ساعة

اخر تحديث : 15/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

امريكا وروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء ، إن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا صمد بشكل كبير ويتعين تمديده 48 ساعة رغم وقوع أعمال عنف متقطعة.
كان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف يوم الجمعة قد بدأ تنفيذه منذ غروب شمس الاثنين.
وقال « مارك تونر » المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريح صحفي أن « كيري ولافروف » تحدثا هاتفيا في وقت سابق من يوم الأربعاء واتفقا على أن الأمر يستحق تمديد الهدنة.
وأضاف « تونر » « كان هناك اتفاق عام على أنه على الرغم من تقارير متقطعة عن العنف فإن الترتيب صامد والعنف انخفض بشكل كبير مقارنة بالأيام والأسابيع السابقة. »
ولفت « تونر » « أثناء المحادثة بينهما اتفقا على تمديد وقف « الأعمال القتالية » لمدة 48 ساعة أخرى. »
وأوضح « تونر » لاحقا « هذا الالتزام سيكون مبدئيا لمدة 48 ساعة وإذا صمد ستناقش الولايات المتحدة وروسيا تمديده بهدف تحقيق تمديد غير محدد للحد من العنف. »
وقال « مارك تونر » إن على روسيا ممارسة نفوذها على الرئيس السوري بشار الأسد لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وفق الاتفاق
وطبقا للاتفاق تسعى الولايات المتحدة وروسيا للحد من العنف على مدى سبعة أيام متتالية قبل التحرك للمرحلة التالية وتتمثل في تنسيق الضربات الجوية ضد جبهة النصرة ومسلحي « داعش » الذين لا تشملهم الهدنة.
من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه لم ترد تقارير بشأن مقتل أي شخص نتيجة قتال خلال 48 ساعة من الهدنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.