اجتماع طارئ للجامعة العربية غدا لبحث تصريحات نتانياهو بشأن « جولان »

اخر تحديث : 20/04/2016

الجامعة العربية

تعقد يوم غدا الخميس،الجامعة العربية اجتماعا طارئا، على مستوى المندوبين الدائمين،بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة لبحث تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي « بنيامين نتانياهو » الأخيرة بشأن الجولان السوري المحتل.
وياتي الاجتماع الذي جاء بطلب من الكويت برئاسة مملكة البحرين، من اجل اتخاذ موقف عربي موحد حيال الخطوات الصهيونية التصعيدية وتصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو التي قال فيها إن « الجولان أرض إسرائيلية ».

وماك ندوب دولة الكويت الدائم لدي الجامعة العربية السفير « أحمد عبد الرحمن البكر » أن « هذه التصريحات هي خطوات تصعيدية وتمثل انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ». وهو مادعا دولة الكويت تطالب بعقد هذا الاجتماع لـ »بحث تداعيات التصريحات الخطيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الجولان العربي السوري المحتل ».

واكدت الجامعة العربية،في بيان سابق، عروبة الجولان العربي السوري المُحتل، وحق الشعب العربي السوري في السيادة على هذا الجزء من الأرض العربية.مشيرة الى ان تصريحاته تهدف إلى إفشال الجهود الدولية الرامية لعقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفق المقترح الفرنسي.
وكان نتانياهو قد اكد يوم الاحد الفارط ،خلال اجتماع لمجلس الوزراء لاول مرة في هضبة جولان، ان الجولان جزء من اراضيهم وستبقى دائما لتل ابيب .وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.