اجتماع قريب للتحالف ضد داعش في روما

اخر تحديث : 30/01/2016

وزارة الخارجية الأميركية

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش ، سيعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل في روما، مؤكدة أن وزير الخارجية جون كيري سيحضره.

وأوضحت الخارجية الأميركية أن « الشركاء في التحالف سيراجعون التقدم الذي سجل حتى الآن ويناقشون طرق تكثيف التزاماتهم في كل الجهود من أجل إضعاف ودحر هذه المجموعة الإرهابية » ، ويفترض أن يصل كيري إلى روما الثلاثاء لحضور هذا المؤتمر.
هذا وقالت الخارجية الأميركية أن أطراف التحالف التي ستشارك في الاجتماع هي أستراليا والبحرين وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والعراق وإيطاليا والأردن والكويت ونيوزيلندا وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وإسبانيا والسويد وتركيا والإمارات، في حين سترسل الأمم المتحدة مراقبين إلى هذا المؤتمر.
ويشار أنه بعد الاجتماع المقرر يوم الثلاثاء المقبل ، سيتوجه كيري إلى لندن لحضور مؤتمر للدول المانحة لمساعدة وإعادة إعمار ليبيا تنظمه بريطانيا وألمانيا والنرويج والكويت والأمم المتحدة..
ويذكر أن التحالف الذي يضم دولا غربية وعربية يقوم بتدريب وتسليح عراقيين ومسلحي المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم داعش، ويشن ضربات جوية على التنظيم.
وعلى صعيد متصل يدرس المسؤولون إمكانية التدخل ضد التنظيم المتشدد في ليبيا، ربما بقيادة إيطاليا التي تستضيف المؤتمر الأسبوع المقبل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.