- - http://www.tunisien.tn -

اجتماع مرتقب بين لافروف وكيري في جنيف لبحث النزاع في سوريا

كيري-ولافروف [1]

من المنتظر ان يلتقي اليوم الخميس وزير الخارجية الروسي « سيرغي لافروف » في جنيف مع نظيره الاميركي « جون كيري » من اجل ايجاد اتفاق حول النزاع في سوريا.
واعلنت الدبلوماسية الروسية ،في وقت سابق عن هذه المحادثات الجديدة بين لافروف وكيري الخميس والجمعة في جنيف، غير ان وزارة الخارجية الاميركية لم تشأ تأكيدها.موضحة ان الوزيرين عملا خلال اتصال هاتفي الاربعاء على « تفاصيل اتفاق تعاون روسي-اميركي بشأن التصدي للجماعات الارهابية في سوريا وايصال المساعدات الانسانية وبدء العملية السياسية ».وفق فرانس براس.
واضافت الديبلوماسية الروسية « تم التوافق على مواصلة المشاورات خلال لقاء بين لافروف وكيري في جنيف يومي الثامن والتاسع سبتمبر ».
من جهة اخرى أعرب رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية « احمد أوزومجو » اليوم الخميس، للصحفيين في سول حيث يشارك في منتدى أمنيعن انزعاجه من هجوم محتمل بـ « غاز الكلور » [2]، شنته مروحيات تابعة للقوات السورية على مناطق المعارضة في مدينة حلب، شمالي سوريا.
وقال اوزومجو ان « التقارير الأخيرة عن استخدام الكلور مزعجة » في إشارة إلى الهجوم الذي قال نشطاء والمرصد السوري إنه استهدف حلب، الثلاثاء الماضي.مشيرا الى أن المنظمة ستستخدم كل السبل المتاحة للتحقيق في المزاعم عن استخدام الغاز السام في الهجوم وتقديم النتائج إلى الدول الأعضاء باتفاقية الأسلحة الكيميائية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن هجوما يشتبه بأنه بغاز الكلور شنته مروحيات « النظام السوري » على حي السكري في القطاع الشرقي من مدينة حلب، أي المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.