احياء ذكرى وفاة ياسر عرفات وعباس يثير قضية قتله

اخر تحديث : 10/11/2016

عرفات

احيا الفلسطينيون اليوم الخميس الذكرى الثانية عشرة لوفاة الزعيم التاريخي ياسر عرفات في رام الله وتجمع الآلاف من الفلسطينيون الذين قدموا من مختلف انحاء الضفة الغربية المحتلة في مقر المقاطعة لاحياء الذكرى حيث صرح الرئيس محمود عباس امامهم « ان سالتموني من قتله فانا اعرف، وشهادتي لوحدها لا تكفي لكن على لجنة التحقيق ان تثبت من فعل ذلك ». و كانت هذه اول مرة يعلن عباس علمه بمن قتل عرفات، وبدا متأكدا مما يقول غير انه ترك الامر للجنة الفلسطينية المكلفة بالتحقيق.

كما اضاف عباس قوله في اشارة للقضية الفلسطينية « اتحدى اننا تنازلنا عن ثابت واحد منذ العام 1988″ داعيا بريطانيا للاعتراف بانها ارتكبت خطأ بحق الفلسطينيين، في اشارة الى وعد بلفور » مشيرا الى الضغوطات التي تمارس عليه بشان الوضع الفلسطيني الداخلي والعملية السياسية في المنطقة.

هذا وذكرت مصادر من حركة فتح ان موضوع وفاة عرفات يمكن ان يطرح في المؤتمر السابع لحركة فتح المرتقب في 29 نوفمبر الجاري وان اللجنة المكلفة بالتحقيق ستعلن نتائجها في هذا المؤتمر. ويذكر ان عرفات توفي سنة 2004 في مستشفى فرنسي في ظروف غير معروفة لغاية اليوم، رغم تشكيل لجان تحقيق محلية ودولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.