ادانات واسعة لجرائم الاحتلال ضد الانسانية في غزة

اخر تحديث : 14/05/2018

12ض

أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن ادانتها بشدة استهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني و رفضها القاطع لاستخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة،.
و حذرت مصر من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشددة على دعم مصر الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أدانت الحكومة الأردنية « القوة المفرطة » التي استخدمتها القوات الصهيزنية في قطاع غزة داعية المجتمع الدولي إلى أن « يتحمل مسؤولياته من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال التي تقوض جهود السلام، وتدفع المنطقة باتجاه المزيد من العنف والصراع.
من جانبه، اعتبر الأمين العام للجامعة العربية « أحمد أبو الغيط  » إن افتتاح السفارة الأميركية في القدس « خطوة بالغة الخطورة »، و أن الإدارة الأميركية لا تدرك « أبعادها الحقيقية » مشيرا الى ان اراقة دماء الفلسطينيين يجب أن يدق ناقوس خطر وهو تحذير لكل دولة لا تجد غضاضة في التماشي مع المواقف غير الأخلاقية أو القانونية وفق قوله.
هذا و استنكرت قطر بشدة المجزرة الوحشية و القتل الممنهج من قبل قوات الاحتلال.
و أسفرت المظاهرات الحاشدة احتجاجًا على فتح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة حتى الآن عن استشهاد 43 فلسطينيا وإصابة 1800 آخرين برصاص قوات الاحتلال.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.