ارتفاع حصيلة التفجيرين اللذين استهدفا معقل حزب الله في لبنان إلى 43 قتيلا

اخر تحديث : 13/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تفجير انتحاري في لبنان

ارتفعت حصيلة التفجيرين اللذين استهدفا معقل « حزب الله  » في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الخميس ، الى 43 شخصا على الأقل وأصيب 239 آخرون وفق مسؤولين ، فيما اعلن تنظيم « الدولة الإسلامية » مسؤوليته عن التفجيرين.
وقد وقع التفجيران على طريق عين السكة بمنطقة برج البراجنة ذات الأغلبية الشيعية.
من جانبه أفاد الجيش اللبناني في بيان بأن الانتحاريين فجرا نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة في المنطقة على نحو منفصل. وعثرت السلطات في موقع التفجير الثاني على « جثة إرهابي ثالث لم يتمكن من تفجير نفسه »، وفق البيان.
وذكرت تقارير أولية أن الانتحاريين وصلا مشياً على الأقدام إلى حسينية، وفجرا نفسيهما أثناء خروج المصلين.
هذا وتبنى تنظيم « الدولة الإسلامية » العملية حيث جاء في بيان نشره موالون له على موقع تويتر إن « إن أعضاءه فجروا دراجة نارية محملة بالمتفجرات في شارع بمنطقة برج البراجنة وحينما تجمع الناس فجر انتحاري نفسه بينهم متسببا في سقوط مزيد من القتلى والجرحى »
وضربت قوات الأمن طوقا حول موقع الحادث، وطلبت السلطات من المواطنين الابتعاد عن المنطقة.
فيما قرر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، « تمام سلام »، الخميس، إعلان الحداد الوطني العام، الجمعة، وإقفال المؤسسات العامة والمدارس العامة والخاصة، وتنكيس الأعلام على جميع الادارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات،

ويشار الى أن الضاحية الجنوبية بمثابة معقل جماعة حزب الله ، لعبت دورا في الصراع الدائر في سوريا ، وذلك من خلال تقديم الدعم لحكومة الرئيس « بشار الأسد » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.