اردوغان يدعو حلف الأطلسي الى فعل المزيد للتصدي للمتشددين

اخر تحديث : 08/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اردوغان

دعا الرئيس التركي « رجب طيب إردوغان » قبل سفره إلى « وارسو » للصحفيين في ساعة متأخرة يوم الخميس ، حلف شمال الأطلسي لفعل المزيد للتصدي لخطر الإرهاب العالمي ، قائلا إن التكتل الذي يضم 28 دولة بحاجة « لتحديث » نفسه بحيث يتعامل بصورة أفضل مع التهديدات الأمنية الجديدة.
ويجتمع زعماء حلف شمال الأطلسي في « وارسو » اليوم الجمعة ، في قمة من المنتظر أن يؤكدوا فيها عزمهم في مواجهة روسيا التي يتزايد نفوذها وذلك رغم ما يعتبره البعض ضعفا في الغرب بعد تأييد البريطانيين لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.
وقال « إردوغان » للصحفيين إنه سيستحث زعماء حلف الأطلسي على بذل المزيد للتصدي لهجمات المتشددين مثل ذلك الهجوم الذي نفذه ثلاثة انتحاريين الأسبوع الماضي على المطار الرئيسي في اسطنبول وأوقع 45 قتيلا.
وتابع الرئيس التركي « ظهر من خلال ما شهدنا من هجمات إرهابية في اسطنبول أولا ثم في العراق والسعودية.. أن الأمن الدولي أصبح أكثر هشاشة. »
وأضاف « رجب طيب إردوغان » « يمر مفهوم التهديد الأمني بتحول خطير. والمطلوب من حلف شمال الأطلسي في إطار هذا أن يكون أنشط وعليه تحديث نفسه أمام المخاطر الأمنية الجديدة. »
وتواجه تركيا « عضو حلف شمال الأطلسي » عدة تهديدات أمنية. فهي عضو في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد « داعش » في سوريا وتحارب تمردا عنيف في الجنوب الشرقي الذي تقطنه غالبية كردية كما تواجه هجمات من متشددين يساريين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.