اردوغان : يمكن تمديد وقف إطلاق النار بسوريا في حال نجاحه خلال العيد

اخر تحديث : 12/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اردوغان

أفاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تصريحات أدلى بها لدى خروجه من صلاة عيد الأضحى، أقامها في مسجد « فاتح أورماني » بمدينة « إسطنبول » ، بأن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا يبدأ سريانه مع غروب اليوم الإثنين، « يمكن تمديده لمدة أسبوع وأكثر في حال التزمت الأطراف به » .
واضاف « أردوغان » في ، أنّه تباحث مع نظيريه الأمريكي « باراك أوباما » والروسي « فلاديمير بوتين »، حول تفاصيل وقف إطلاق النار، وأصدروا تعليماتهم لوزراء خارجية دولهم حول متابعة العمل على هذه القضية.
و قال أردوغان « اعتباراً من ساعات المساء لهذا اليوم، ستقوم فرق الأمم المتحدة وهيئات تابعة للهلال الأحمر التركية، بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين عبر الطرق والممرات المحددة، خاصة إلى مدينة حلب » .
وأركد « أردوغان » فيما يتعلق بعملية « درع الفرات » التي تنفذها القوات التركية في « جرابلس » السورية، « أنّ العملية ستستمر إلى أنّ يتم إبعاد كافة المنظمات الإرهابية التي تشكل خطراً على تركيا من المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية »، مبيناً أنّ تنظيم « ب ي د » (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) يسعى لإقامة حزام لنفسه على طول الشريط الحدودي مع تركيا، وأنّ بلاده لن تسمح بذلك.
ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » كان اعلن الجمعة الماضية ، توصله مع نظيره الروسي « سيرغي لافروف » ، إلى اتفاق بشأن خطة لوقف إطلاق النار في سوريا، تبدأ اعتباراً من ساعات المساء من يوم الاثنين، الموافق أول أيام عيد الأضحى.
وقد أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 اوت الماضي ، حملة عسكرية في مدينة « جرابلس »، تحت اسم « درع الفرات »، لدعم لقوات « الجيش السوري الحر »، في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم « داعش » ا.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.