أُدين بقتل شُرطيين: من هو «كريم شورفي» مُنفِّذُ هجوم الشانزليزيه؟

اخر تحديث : 21/04/2017

4a

تمكّنت السلطات البلجيكية من تحديد هوية منفذ هجوم الشانزليزيه، الذي قامت الشرطة الفرنسية بتصفيته وهو فرنسي الجنسية.
وأشارت وسائل اعلام محلية، وفقا للمعطيات الأولية المتوفرة، إلى أن منفذ هجوم « الشانزيليزيه » يُدعى « كريم شورفي » وقعت ادانته من قبل القضاء الفرنسي سنة 2003 بالسجن 20 سنة، لمحاولته قبلها بعامين قتل اثنين من الشرطة، إلا أن « شورفي » لم يقضى فترة الادانة بأكملها و تم الافراج عنه ليختفي بعدها ويظهر أمس مجددا في حادثة الشانزيليزيه ليلقى حتفه .
وكشفت وسائل اعلام محلية ان الارهابي الهالك كان يستخدم بندقية أوتوماتيكية في العملية الارهابية، فيما نُشرت صور للإرهابي مأخوذة من حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ من العمر 39 سنة وولد في بضاحية بعيدة عن وسط باريس 15 كيلومترا وعرف بحبه لتربية العصافير.
كما تناقلت وسائل الاعلام الفرنسية صورة لـ « شورفي » في فترة المراهقة، و قد كتب نصّا على موقع Telegram التواصلي أعلن فيه عن تفاخره بنيته قتل عناصر من الشرطة.
و كانت السلطات البلجيكية قد أعلنت سابقا أن هوية منفذ هجوم الشانزليزيه لا تزال غير واضحة، مؤكدة عدم وجود أدلة على أنه بلجيكي، على عكس ما اعلنه تنظيم داعش من أن الارهابي يُكنى بـ « أبو يوسف البلجيكي » .
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية « بيير-هنري برانديه » في تصريح للصحافة الفرنسية إن الرجل الثاني المشتبه به الذي ورد اسمه في مذكرة المطلوبين التي أصدرتها السلطات البلجيكية سلم نفسه لمركز شرطة في أنتويرب شمالي بلجيكا بعد ان أبلغت السلطات الفرنسية عنه .

يشار الى ان فرنسا عاشت مساء الخميس، حالة من الرعب قبيل الانتخابات الفرنسية، حيث أقدم رجل مسلح على إطلاق النار بشارع الشانزليزيه وسط باريس، ما أدى إلى مقتل شرطي فرنسي وإصابة اثنيْن آخرين وتصفية منفذ الهجوم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.