ازمة اللاجئين: تركيا تطالب الاتحاد الاوروبي برفع التأشيرة المفروضة على مواطنيها

اخر تحديث : 08/03/2016

أحمد داود اوغلو

طالبت تركيا في حزمة المقترحات التي قدمتها للاتحاد الأوروبي من أجل حل أزمة اللاجئين، رفع التأشيرة المفروضة على مواطنيها من أجل دخول دول الاتحاد، حتى نهاية جوان المقبل على أبعد تقدير.

وعبر رئيس الوزراء التركي « أحمد داود أوغلو » في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الأوروبي « دونالد تاسك » ورئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » عقب قمة الاتحاد الأوروبي- تركيا عن امله في ان يتمكن المواطنيين الاتراك من السفر إلى منطقة شنغن دون تأشيرة في نهاية جوان على أبعد تقدير.مؤكدا عزم بلاده على القيام بماعليها تجاه ازمة اللاجئين.

وقال داود أوغلو وفق مانقلته وكالة الاناضول أنهم يتخذون قرارًا « يتطلب الشجاعة » في قبول عودة كل مهاجر غير نظامي انطلق من الأراضي التركية، دون النظر إلى جنسيته، مضيفًا أنهم يقومون بذلك وهم على ثقة بأن الاتحاد الأوروبي سيستقبل لاجئًا سوريًّا من تركيا، مقابل كل مهاجر سوري تقبل بلاده عودته إليها من الجزر اليونانية.

وبخصوص الدعم المالي الذي سيقدمه الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، قال داود أوغلو « تركيا لا تطلب نقودا من أحد، تركيا تنفق من ميزانيتها على اللاجئين. ما نريده هو تقاسم عبء اللاجئين السوريين بشكل عادل ». مشيرا الى ان زعماء الاتحاد الاوروبي قدموا وعودا بخصوص رفع التأشيرة المفروضة على المواطنين الأتراك لدى دخولهم دول الاتحاد في آواخر جوان وكذلك بخصوص فتح فصول جديدة متعلقة بمعايير قبول عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، الى جانب تقديم الدعم المالي لها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.