استئناف محادثات السلام السورية بجنيف رغم مغادرة المعارضة

اخر تحديث : 22/04/2016

ستيفان دي ميستورا

ستتواصل الأسبوع القادم محادثات جنيف للسلام السورية برغم قرار المعارضة الرئيسية المغادرة مبكرا .
وقال المبعوث الاممي الى سوريا « ستافان دي ميستورا » في مقابلة مع التلفزيون السويسري الناطق بالفرنسية،انه يرفض قرار المعارضة معتبرا اياه « استعراضا دبلوماسيا » مشيرا الى إن 400 ألف شخص قتلوا في الحرب السورية الدائرة منذ خمس سنوات في تقديرات أعلى بكثير من التقديرات السابقة للأمم المتحدة التي تراوحت بين 250 ألفا و300 ألف.
وقال دي ميستورا في تعليقه على قرار المعارضة « يوجد أيضا الكثير من الاستعراض الدبلوماسي وهذا طبيعي. بمعنى… اقتراح أشياء من الصعب قبولها.. المغادرة ثم العودة .. ثم المغادرة والعودة….وهذا غير مبرر بالمرة… لأن هناك لحظات يتساءل فيها المرء عما إذا كان وقف إطلاق النار متماسكا ».

وكان « أسعد الزعبي » كبير المفاوضين عن الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية الرئيسية قد اكد يوم الخميس إن كل أعضاء وفد الهيئة في محادثات السلام سيغادرون جنيف بحلول يوم الجمعة وإنه لا توجد فرصة تذكر لاستئناف المحادثات ما لم يتغير الوضع جذريا على الأرض.

ويذكر ان محادثات السلام بجنيف والتي بدأت في 13 أفريل الجاري تهدف الى ايجاد حل للازمة في سوريا و الانتقال السياسي الشائك وتمت بدعوة وفد دمشق إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية ولا يبدي أي مؤشر على قبول مطالب المعارضة برحيل الرئيس بشار الأسد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.