استنكار البعثة الاممية والرئاسي الليبي لهجوم درنة و دعوة لحماية المدنيين

اخر تحديث : 31/10/2017

11

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إلى التعجيل بإيصال المساعدات الإنسانية الى مدينة « درنة  » و بدون أية عوائق، ورفع القيود المفروضة على التنقل، خصوصا بالنسبة للمحتاجين إلى العلاج الطبي.

و نددت البعثة بالهجمات الجوية على أحد أحياء مدينة درنة التي اسقطت غشرات القتلى ، مجددة تأكيدها على أن القانون الإنساني الدولي يحظر الهجمات المباشرة أو العشوائية ضد المدنيين، و انه على جميع الأطراف التزامهم بحمايتهم.

و في السياق ذاته دعا رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي في تدوينتين على حسابه الرسمي بتويتر ، مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لاتخذ فيها موقف حازم تجاه ” المجازر المتكررة ” و التي حدثت مؤخراً في درنة و الأبيار .

كما طالب السويحلي مجلس الامن بحماية المدنيين الليبيين مشيرا الى ان مجزرة درنة محطة فاصلة تتطلب ترك الحسابات السياسية وإدانة ما يسمى بالقيادة العامة المسيطرة على المنطقة الشرقية وداعميها محليًا وإقليميًا وفق قوله.

يشار الى أن غارة شنها طيران مجهول مساء الاثنين على موقع فى منطقة الفتائح قد أودت بحياة 17 مدنياً و أصابت عدداً آخر بجراح بليغة ، ولم تعلن أي جهة أو دولة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا القصف الجوي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.