- - http://www.tunisien.tn -

اعتقال 12 مسؤولا حاليا وسابقا في الفيفا

الفيفا [1]

اعلنت صحيفة « نيويورك تايمز » على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت اليوم الخميس ، أن السلطات السويسرية اعتقال حوالي 12 مسؤولا حاليا وسابقا في الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » وجهت اليهم تهم تتضمن غسل الأموال والاحتيال.
.
وأوضحت الصحيفة ان السلطات السويسرية القت القبض صباح اليوم الخميس على نحو 12 مسؤولا سابقا وحاليا في فندق « بور او لاك » في « زيوريخ » حيث كان من المقرر ان يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعاته.
وأضافت « نيويورك تايمز » بان رئيس الفيفا المستقيل « جوزيف بلاتر » ليس من بين المعتقلين ، مشيرة الى ان الاجراءات التي اتخذت طالت مسؤولين من « اميركا الجنوبية واميركا الوسطى » .

من جهته أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه المعلومات مشيرا الى انه يتعاون بشكل كامل مع تحقيقات تجريها السلطات الاميركية والسويسرية
واصدر الاتحاد الدولي بيانا ورد فيه « الاتحاد الدولي على علم بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل الاميركية اليوم الخميس وسنواصل تعاوننا الكامل مع التحقيقات الاميركية وبما يسمح به القانون السويسري، وكذلك مع التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام السويسري ».
والجدير بالذكر أن السلطات السويسرية وبطلب من القضاء الاميركي اعتقلت سبعة مسؤولين في الفيفا في 27 ماي الماضي عشية الانتخابات الرئاسية.