الأسد : الحرب لا يمكن أن تنتهي بالمطالبة بتغيير النظام

اخر تحديث : 18/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بشار الاسد

أفاد الرئيس السوري « بشار الاسد » في في مقابلة مع قناة « ان بي او 2″ الهولندية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية الرسمية « سانا » ، مساء أمس الخميس ، بأن الحرب الدائرة في بلاده يمكن أن تنتهي « خلال اقل من عام » في حال تم التركيز على مكافحة الارهاب عوضا عن محاولة « التخلص من هذا الرئيس أو الإطاحة به ».
وقال الأسد انه « إذا اتخذت البلدان المسؤولة التدابير اللازمة لوقف تدفق الإرهابيين والدعم اللوجستي أستطيع أن أضمن أن الأمر سينتهي خلال أقل من عام » .
وتابع الرئيس السوري أن هذا الحل لن يتحقق ذلك أن المسؤولين في هذه الدول « ما زالوا يدعمون الإرهابيين … لأن الحل الذي يريدونه.. ما يسمونه حلا سياسيا.. ينبغي أن ينتهي بتغيير هذه الدولة والتخلص من هذا الرئيس أو الإطاحة به.. وما إلى ذلك.. لهذا السبب فإن الأزمة ستستمر » .

وأكد بشار الأسد ردا على سؤال عن الدول القادرة على المساهمة في حل الازمة « وحدهم روسيا وإيران وحلفاؤهما والبلدان الأخرى التي تقدم الدعم السياسي للحكومة السورية أو الشرعية السورية قادرة على ذلك.. أما في الغرب فليس هناك أي طرف مستعد لذلك.. هناك بلدان قليلة مستعدة لذلك.. لكنها لا تجرؤ على التواصل مع سوريا لحل المشكلة ما لم تفرض الولايات المتحدة أجندتها عليهم وعلينا » .
والجدير بالذكر أن الحرب الدائرة في سوريا منذ اربع سنوات ونصف اسفرت عن مقتل اكثر من ربع مليون شخص.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.