الأسد يهنئ ايران بإبرام الاتفاق النووي

اخر تحديث : 14/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بشار الاسد
أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية « سانا » أن « بشار الاسد » تقدم اليوم الثلاثاء ، الى إيران بالتهنئة لتوصلها الى اتفاق نهائي بشان الملف النووي ، معتبرا ذلك « نقطة تحول كبرى » و »انتصارا عظيما » .
وقال الأسد في برقيتي تهنئة أرسلهما إلى قائد الثورة الاسلامية « علي خامنئي » ونظيره الايراني « حسن روحاني » « حققت الجمهورية الاسلامية الايرانية الانتصار العظيم بالتوصل الى الاتفاق النهائي مع مجموعة (5+1) بشان الملف النووي الايراني » .
وأضاف أن « توقيع هذا الاتفاق يعتبر نقطة تحول كبرى في تاريخ ايران والمنطقة والعالم واعترافا لا لبس فيه من دول العالم بسلمية البرنامج النووي الايراني » ، مشيدا باسمه وباسم الشعب السوري « بهذا الانجاز التاريخي » .
من جانبها رحبت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة « سانا » بـالاتفاق النووي ، وقالت انه « دليل على حكمة القيادة الايرانية وانتصارا لدبلوماسيتها وحنكتها في معالجة قضاياها المهمة » .

ويذكر أن ايران والقوى الكبرى ابرموا اليوم الثلاثاء ، اتفاقا يعد تاريخيا حول الملف النووي الايراني في ختام مفاوضات ماراتونية في « فيينا ».
وتعتبر ايران حليفة تقليدية لدمشق وهي تدعم بالسلاح والرجال والمال نظام الاسد الذي يخوض معارك دامية مع مجموعات متعددة في مناطق سوريا مختلفة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.