الأمم المتحدة تكشف الاساليب الوحشية لداعش في الموصل و اعدامها 60 مدنيا خلال اسبوع

اخر تحديث : 11/11/2016

الموصل

اعلنت المتحدثة باسم المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان ان تنظيم داعش اعدم هذا الاسبوع ستين مدنيا على الاقل في مدينة الموصل العراقية وضواحيها، متهما اربعين منهم ب »الخيانة » والعشرين الآخرين بنقل معلومات الى القوات العراقية. وذكرت مفوضية اللاجئين ان الضحايا الذين علقت جثثهم على اعمدة الكهرباء في الموصل، كانوا يرتدون زيا برتقاليا مع كتابة باللون الاحمر « خونة وعملاء لقوات الأمن العراقية.
و اوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان رافينا شمدساني في مؤتمر صحافي عقدته في جنيف، ان « عمليات القتل » هذه حصلت في اوقات واماكن مختلفة في الموصل، المعقل الاخير لتنظيم داعش في العراق. ».كما اضافت ان تنظيم داعش « يجمع اشخاصا في شوارع الموصل ويعدمهم على مرأى من الناس، البعض منهم بالرصاص والبعض الاخر بقطع الرأس ».
وقد طلب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة » زيد رعد الحسين » رفع هذه المسألة الى المحكمة الجنائية الدولية، فيما واصلت الامم المتحدة في الايام الاخيرة كشف تفاصيل عن الرعب والتعذيب والاستغلال الجنسي وتجنيد الاطفال وعمليات القتل، التي يرتكبها العناصر الارهابية في العراق.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.