الأمم المتحدة توجه دعوات جنيف 2 وإيران ليست على اللائحة الأولية

اخر تحديث : 07/01/2014

بان كي مون

بدأت منظمة الأمم المتحدة أمس الاثنين، بتوجيه الدعوات لحضور مؤتمر السلام حول سوريا المقرر في 22 جانفي الجاري، إلا أن إيران ليست على اللائحة الأولية للمدعوين.
وقال مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة « فرحان حق » إن وزيري خارجية الولايات المتحدة « جون كيري » وروسيا « سيرغي لافروف » سيلتقيان في 13 جانفي الجاري لاتخاذ قرار في شان مشاركة إيران أو عدمها في المؤتمر.
وأوضحت الأمم المتحدة في بيان لها بأن « قائمة المدعوين تم تحديدها في 20 ديسمبر المنقضي، خلال اجتماع في جنيف بين الموفد الأممي « الأخضر الإبراهيمي » ومسؤولين روس وأمريكيين، حيث تتضمن 26 بلدا بينها القوى الدولية والإقليمية الكبرى بما فيها السعودية التي تدعم المعارضة السورية.
وكانت إيران، التي رفضت أي اقتراح لا يحترم كرامتها » للمشاركة في مؤتمر « جنيف2″، قد رفضت اتفاقًا دوليًا تم التباحث فيه حول ما يسمى « جنيف 1″ في العام 2012 يقضي بتخلي « بشار الأسد » عن السلطة.
وعلى صعيد آخر، قررت 6 كتل سياسية الانسحاب مساء أمس الاثنين، من اجتماعات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الجارية حاليا في إسطنبول، للتعبير عن رغبتها في عدم المشاركة في أعمال « مؤتمر جنيف 2″ لحل الأزمة السورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.