الأناضول: « الاستخبارات التركية كانت على علم بالانقلاب قبل وقوعه بساعات »

اخر تحديث : 19/07/2016

مخابرات تركية

افادت وكالة أنباء الأناضول، اليوم الثلاثاء، بان الاستخبارات التركية كانت على علم بمخطط الانقلاب قبل موعده، بعدة ساعات. وأدى هذا الأمر إلى دفع منفذي ومخططي الانقلاب إلى تقديم موعد حدوثه، من الساعة الثالثة فجراً، إلى الساعة التاسعة من مساء الخامس عشر من الجاري، ليلة الانقلاب الشهيرة التي اهتز لها العالم بأسره.
و عقب رئيس الاستخبارات التركية اجتماعاً وصف بالسري، مع رئيس هيئة الأركان العامة، بعدما توصل جهاز الاستخبارات، إلى أن هناك معلومات تؤكد نوايا القيام بانقلاب في تركيا، في اليوم ذاته الذي حصل فيه الأخير.وفق ذات المصدر
وتقول الوكالة إن الانقلابيين اضطروا إلى تقديم موعد الانقلاب، بعد انكشاف مخططهم، إلى الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تركيا، بعدما كان المخطط له أن يكون في الثالثة فجراً.
وأكدت الوكالة أن جهاز الاستخبارات كان حذر من وقوع الانقلاب وأبلغ السلطات المختصة التركية بذلك، محددة الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش موعداً من نهار يوم 15 من الجاري، علمت فيه الاستخبارات بالانقلاب. ثم الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش موعد إخبار الاستخبارات للرئيس الثاني بهيئة الأركان، بأن هناك تحركات مريبة داخل الجيش.
وتضيف الأناضول أن الساعة الثانية والنصف بتوقيت غرينتش شهدت توجه نائب رئيس الاستخبارات إلى مقر هيئة الأركان العامة لتزويدها بتفاصيل المعلومات المتوفرة لديه عن الانقلاب.
أما الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، فشهدت ذهاب رئيس الاستخبارات التركية نفسه إلى هيئة الأركان لبحث الإجراءات الكفيلة بإجهاض الانقلاب.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.