الإعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

اخر تحديث : 02/04/2014

مانويل فالس
أعلنت الرئاسة الفرنسية صباح اليوم الأربعاء، عن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة « مانويل فالس »، والتي تضم 16 وزيرا، مع الاحتفاظ بـ « لوران فابيوس » بمنصبه وزيرا للخارجية و « جان إيف لودريان » بمنصبه وزيرا للدفاع.
وتضم هذه التشكيلة 8 رجال و8 نساء بينهن « سيغولين روايال »، شريكة الرئيس « فرانسوا هولاند » سابقا، والتي عينت وزيرة للبيئة والتنمية المستدامة والطاقة.
هذا ومن المنتظر أن تواصل الفرنسية من أصل مغربية « نجاة فالو بلقاسم » نشاطها الحكومي كوزيرة لحقوق المرأة والشباب والرياضة، فيما أسند منصب المتحدث باسم الحكومة لـ « ستيفان لوفول » الذي بقي وزيرا للزراعة.
وأسندت وزارة الداخلية وهي إحدى الحقائب السيادية – مع الدفاع والخارجية – لوزير الميزانية في حكومة « جان مارك إيرولت » « برنار كازنوف » الذي يعتبره المحللون من بين المقربين لـ « فرانسوا هولاند »، فيما ظلت « كرستيان توبيرا » وزيرة للعدل رغم الانتقادات التي تعرضت إليها بشأن تسييرها للقطاع.
ويعد « بيير موسكوفيسه » وزير الاقتصاد في الحكومة السابقة من بين الأسماء البارزة التي غابت عن التشكيلة الجديدة، وحل في مكانه « أرنو مونتبور » الذي كان يشغل منصب وزير الإنتاجية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.