الامارات تنفي علاقتها بالإماراتي الموقوف في ليبيا بتهمة التجسس

اخر تحديث : 12/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

شرطة دبي

أكدت شرطة دبي انه لا علاقة لها بالإماراتي الذي اعلنت السلطات الليبية أمس الاربعاء، توقيفه بشبهة القيام « باعمال تجسس » وانه فصل قبل خمسة اعوام من صفوفها لأسباب « اخلاقية » .
وقالت الشرطة على حسابها الرسمي في سلسلة تغريدات في وقت متأخر من ليل الأربعاء « أكد سعادة اللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي أن ما تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي الليبية عن إلقاء القبض على ضابط من بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية عار من الصحة » .
وأضافت ان الشخص الموقوف « كان يعمل في شرطة دبي برتبة رقيب إنتهت علاقته مع الشرطة قبل خمس سنوات وقد تم فصله من الخدمة العسكرية بعد تورطه في قضية أخلاقية، وحكم عليه بالاستغناء عن خدماته وتجريده من الرتبة العسكرية منذ العام 2010″ .
والجدير بالذكر أن مسؤول قسم التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي في طرابلس « صديق الصور » كان اعل لوكالة فرانس برس أمس الاربعاء انه « اوقف في الخامس من نوفمبر اماراتي يجري حاليا التحقيق معه للاشتباه بقيامه باعمال تجسس » .
واضاف المسؤول الليبي ان الموقوف « عنصر في شرطة دبي زار ليبيا في عام 2012 وعام 2013، وهذه الزيارة الثالثة وقد وصل الى طرابلس في 26 اكتوبر عبر مطار معيتيقة، اتيا من مطار طبرق حيث جرى ختم جواز سفره » .
وأفاد الصور الى ان الاماراتي الموقوف لدى جهاز المخابرات « يدعي انه رجل اعمال، وانه فصل من شرطة دبي، لكن المحققين عثروا في هاتفه على صور لاماكن حيوية في طرابلس وبينها شريط فيديو للسفارة التركية لمدة 30 دقيقة ». مشيرا الى انه « سيحال قريبا على النيابة العامة، وبعدها قد يتقرر توجيه اتهام رسمي له بالتجسس، وبالتالي اخضاعه للمحاكمة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.