الاتحاد الأفريقي يؤكد دعمه وتأييده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية

اخر تحديث : 26/09/2016

السراج في نيويروك

أكد الاتحاد الأفريقي ،في اجتماع عُقد بمقر الاتحاد الأفريقي في نيويورك،دعمه وتأييده جهود رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية التي يقودها « فايز السراج » في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والعمل على خروج ليبيا من أزمتها الحالية.
وأكد المجتمعون خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الاتحاد الأفريقي لمساعدة ليبيا ودعم الاستقرار فيها، كون ذلك لا ينعكس فقط على ليبيا وحدها، بل على دول الجوار وأفريقيا والمجتمع الدولي كله.
وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي على صفحته الرسمية بموقع « فيسبوك » ان المجتمعون اعلنوا دعمهم الكامل لمهمة المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتي، الذي قدم للحاضرين تقريرًا عن آخر المستجدات ومساعيه في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، ودعم الاتفاق السياسي.

وحضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي الخاص بليبيا الرئيس التشادي « أدريس دبي »و رئيس أوغندا « يوري موسيفيني » ورئيس جنوب أفريقيا « جاكوب زوما » ووزير الخارجية المصري « سامح شكري » ووزير الخارجية التونسي « خميس الجهيناوي » والوزير المكلف الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري « عبدالقادر مساهل ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.