الاتحاد الأوروبي: قمة أوروبية « حاسمة » لتقرير مصير بريطانيا ضمن الاتحاد

اخر تحديث : 18/02/2016

الاتحاد الأوروبي

يسعى القادة الأوروبيون خلال قمة تنطلق اليوم الخميس في « بروكسل » ، ويترأسها « دونالد توسك » ، وذلك للحصول على تسوية بحلول الجمعة، تبقي « بريطانيا » في صفوف الاتحاد الأوروبي بدون أن تعرض للخطر وحدة الكتلة في وقت تواجه تحديا كبيرا مع أسوأ أزمة هجرة في تاريخها.

ومن جهته وصف رئيس المجلس الأوروبي « دونالد توسك » ، القمة في رسالة الدعوة إلى رؤساء الدول والحكومات هذه القمة بـ »اللحظة الحاسمة » للوحدة الأوروبية ، مؤكدا في المقابل بأنه « لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق ».

وذكر « توسك » ، في رسالة الدعوة إلى رؤساء الدول والحكومات، « لدينا خلافات حول بعض النقاط السياسية وإنني مدرك تماما أنه سيكون من الصعب تجاوزها » ، داعيا القادة الأوروبيين إلى اتخاذ مواقف « بناءة ».

هذا ويتوقع أن تتواصل المفاوضات لمنع خروج « بريطانيا » من الاتحاد حتى اللحظة الأخيرة غير أنه يعود لرؤساء الدول والحكومات الـ28 البت في الخلافات العالقة.
ويشار الى أن قمة الاتحاد الأوروبي تبدأ اليوم الخميس على الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش وتنتهي مبدئيا يوم غد الجمعة.
ويذكر أن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد ليست الموضوع الخلافي الوحيد على جدول أعمال هذه القمة ، إذ سيناقش قادة الدول الـ28 خلال حفل العشاء موضوع اللاجئين سعيا لتطبيق القرارات التي اتخذت في الخريف من أجل احتواء موجة الهجرة الحالية غير أنهم منقسمون حول هذه المسألة وعاجزون بصورة أساسية عن معالجتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.