الاتّحاد الأوروبي يتوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة

اخر تحديث : 29/06/2018

1

أعلن رئيس المجلس الاوروبي « دونالد توسك » على تويتر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة ، ان « قادة دول الاتحاد الاوروبي الـ28 اتفقوا على خلاصات القمة بما في ذلك الهجرة، التي شهدت توترا دون ذكر المزيد من التفاصيل.
و افادت الصحافة الفرنسية ان رئيس الحكومة البولندي ماتيوش مورافيسكي رحب بالاتفاق قائلا « انها تسوية جيدة جدا »، مضيفا « هناك تصريحات حول اعادة ايواء (توزيع طالبي اللجوء) على أساس تطوعي وكلها على أساس التوافق ».
من جهته قال رئيس الوزراء الشعبوي الايطالي جوزيبي كونتي الجمعة إن بلاده « لم تعد بمفردها »، التي طالبت شركائها بالتزامات محددة حول استقبال المهاجرين.و صّعد الضغوط على شركائه الاوروبيين قبل بدء النقاش المتعلق بالهجرة.
كما أشاد الرئيس الفرنسي « إيمانويل ماكرون » بالتعاون الاوروبي مشيرا الى ان تم اتخاذ قرارا حول التكافل المنتظر ازاء دول الدخول الاول وفق تصريح له امام الصحافيين.
ومن بين أهم النقاط التي اتفق عليها القادة الأوروبيون :
-إمكانية إنشاء منصات وصول في بلدان خارج الاتحاد الأوروبي بموافقة المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، وإنشاء مراكز استقبال على أراضي الاتحاد الأوروبي استنادا فقط على مبدأ التطوع.
-احترام كافة السفن للقوانين. وعدم تدخل تلك السفن في العمليات التي يقوم بها خفر السواحل الليبيين.
تقديم مزيد من الدعم المالي لتركيا والاتحاد الأفريقي.
-محاربة الأزمة من جذورها عن طريق الشراكة مع القارة الأفريقية من أجل التوصل إلى تنمية اقتصادية واجتماعية في القارة السمراء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.