الارجنتين : فوز الليبرالي « ماوريسيو ماكري » في الانتخابات الرئاسية

اخر تحديث : 23/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الانتخابات الرئاسية بالارجنتين

فاز الليبرالي « ماوريسيو ماكري » في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الارجنتين حيث سيتولى مهامه في العاشر من ديسمبر ليطوي صفحة 12 عاما من حكم « كيرشنر » بانعطاف باتجاه اليمين لثالث اقتصاد في اميركا اللاتينية.
وكشفت نتائج الاقتراع بعد فرز 91 بالمائة من الأصوات أن رئيس بلدية « بوينوس آيرس » « ماوريسيو ماكري » البالغ من العمر56 عاما حصل على 52,11 بالمائة من الأصوات مقابل 47,89 بالمائة لخصمه « دانيال سكيولي » مرشح التحالف اليساري الحاكم.
ويذكر أن الرئيسة اليسارية « كريستينا كيرشنر » التي تقود البلاد منذ 2007 خلفا لزوجها، لم يكن بإمكانها الترشح لولاية ثالثة على التوالي بموجب الدستور.
وقد سادت بعد اعلان النتائج الاولى ، اجواء الفرح بين انصار رئيس بلدية « بوينوس آيرس » الذين تجمعوا في مقر قيادة تحالف « لنغير » « كامبيينوس » .
وستكون المهمة الرئيسية للرئيس الجديد الذي انتخب لولاية مدتها اربع سنوات قابلة للتجديد، اصلاح الاقتصاد الذي اقترب من الانكماش بعد عشر سنوات من النمو القوي.
ويتوقع الاقتصاديون في تحالف « لنغير » تليين او الغاء اجراءات مراقبة الحصول على القطع الاجنبي والحد من الواردات او فرض رسوم جمركية، ووقف زيادة قيمة البيزو الارجنتيني وتسوية الخلاف حول الدين مع الصناديق الاستثمارية.
والجدير بالذكر أن « ماكري » هو نجل رجل اعمال ايطالي يتمتع بنفوذ كبير وصنع ثروته في الارجنتين. وقد ولد في مدينة « تانديل » التي تبعد نحو 400 كلم عن بوينوس آيرس وعاش في العاصمة.وبعد دراسته الهندسة في جامعة « بوينوس آيرس » الكاثوليكية تولى ادارة مجموعة ماكري التي انشأها والده.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.