الاستخبارات الروسية حذرت بلجيكا من مخطط ارهابي لاستهداف بروكسل

اخر تحديث : 22/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

belge344

كشف موقع « Life News » الإخباري الروسي عن مصدر في الاستخبارات الروسية أن الاستخبارات كانت مدت نظيرتها البلجيكية قبل فترة بمعلومات حول مخطط إرهابي لاستهداف بروكسل وعن ثلاثة عناصر من « داعش » تقف وراءه.
وذكر الموقع نقلا عن الاستخبارات الروسية أن الشقيقين « ألكسي وإيفان دوفباش » البلاروسيان يعدان من المشتبه بهم في إعداد المخطط. مشيرا الى أن الشقيقين دخلا « بلجيكا »في أواخر فيفري الماضي برفقة مواطن بيلاروسي آخر يدعى « مارات يونسوف » .
وقال المصدر « من المعروف أن ألكسي دوفباش البالغ من العمر 27 عاما أسلم وبدأ يأم متطرفين في الصلاة، وتحت تأثير ألكسي، بدأ أخوه الصغير إيفان البالغ من العمر 23 عاما، يهتم بالأفكار الراديكالية أيضا » .
وقد التحق الشقيقان بفصيلة إرهابية في سوريا ، وبعد خضوعهما لتدريبات قتالية هناك، توجهوا إلى الاتحاد الأوروبي ، حسب المعلومات المتوفرة للاستخبارات الروسية
وفي سياق متصل أفاد مصدر في الشرطة البلجيكية بعد وقوع سلسلة الهجمات في « بروكسل » اليوم الثلاثاء ، أن استخبارات البلاد كانت على علم بوجود المخطط الإرهابي لاستهداف العاصمة، الا أنها كانت تجهل الأماكن أو توقيت الهجمات المحتملة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.