الامم المتحدة تحذرمن انتهاك حقوق الإنسان في تركيا

اخر تحديث : 19/07/2016

تركيا

دعت الأمم المتحدة، امس الاثنين، تركيا الى احترام الحقوق الأساسية كحرية التعبير وإجراء محاكمات عادلة ضروري للحفاظ على الديمقراطية في البلاد.
وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة « يجب الحفاظ على النظام الدستوري بشكل تام استنادا إلى مبادئ الديمقراطية والحقوق الأساسية، بما في ذلك الاحترام التام لحرية التعبير وإجراء محاكمات عادلة ».

وتاتي هذه الدعوة عقب قيام السلطات التركية بحملات تطهير واسعة لملاحقة المسؤولين عن الانقلاب الفاشل.حيث تم اعتقال أكثر من 7500 شخص، بينهم ضباط كبار في الجيش وأقيل تسعة آلاف شرطي ودركي وموظف حكومي.
وطالب السفير التركي لدى الأمم المتحدة « يسار هاليت شيفيك » للصحافيين بدعم من المجتمع الدولي، وليس انتقادات.قائلا « تركيا تأمل وتتمنى تلقي الدعم، وليس النصائح أو الانتقادات ».
وأضاف « كنا نود أن يتخذ مجلس الأمن موقفا في أسرع وقت ممكن. هذا مهم ».

توعد رئيس الوزراء التركي « بن علي يلدريم » الاثنين، في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع لمجلس الوزراء ، بمحاسبة الانقلابيين .
وقال يلدريم « سنحاسب على كل قطرة دم أريقت »، مؤكدا في الوقت نفسه أن أنقرة ستتصرف « في إطار القانون »، في حين دعت الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي تركيا إلى احترام دولة القانون.
وأضاف أن التحقيقات جارية، والاعتقالات مستمرة في صفوف قوات الأمن، مشيرا أن السلطات لديها وثائق تظهر من المسؤول عن محاولة الانقلاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.