الامم المتحدة تندد بالهجوم على حي سكني باليمن

اخر تحديث : 23/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اليمن

نددت الأمم المتحدة بالضربات الجوية التي شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن وأودت بحياة 26 شخصا بغرب البلاد يوم الأربعاء ، مشيرة الى إن الهجمات على منشآت مدنية في البلاد آخذة في التزايد منذ جويلية.
وأصدر الأمين العام للأمم المتحدة « بان جي مون » بيانا يشجب الهجوم قال فيه إن عشرات سقطوا بين قتيل وجريح من بينهم نساء وأطفال.
من جهته قال أحد سكان مدينة الحديدة وعاملون بالمجال الطبي في المنطقة التي يسيطر عليها الحوثيون لرويترز إن طائرات حربية تابعة للتحالف أطلقت صواريخ يوم الأربعاء على حي سكني بالمدينة المطلة على البحر الأحمر حيث يوجد زعماء الحوثيين ،وقد أصابت الضربة منزلا في حي مأهول بالسكان.
وقال التحالف العربي إنه يتحرى التقارير المحيطة بغارة الأربعاء التي كانت الأحدث في سلسلة ضربات أصابت مدارس ومستشفيات وأسواقا ومنازل خاصة.
وقالت « سيسيل بويلي في بيان « المتحدثة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إن 41 هجوما على الأقل أصابت منشآت مدنية وقتلت 180 مدنيا في أوت بزيادة نسبتها 40 في المائة في عدد الوفيات مقارنة بيوليو تموز.
وأضافت « نلاحظ بقلق بالغ الزيادة الحادة في أعداد القتلى المدنيين منذ تعليق محادثات السلام… نكرر دعوتنا لتشكيل هيئة تحقيق دولية مستقلة. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.