- - http://www.tunisien.tn -

الانتخابات التمهيدية : « ترامب » و « كلينتون » يحققان فوزا سهلا في نيويورك

الانتخابات الامريكية [1]

حقق كل من « دونالد ترامب » و « هيلاري كلينتون » أمس الثلاثاء ، فوزا سهلا في الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك ، ليتقدما خطوات كبيرة نحو الفوز ببطاقة ترشح حزبيهما للرئاسة.
واصبح الجمهوري « ترامب » بعد النصر الكبير الذي حققه في ولايته قريبا من حصد 1237 مندوبا للفوز بالترشح للرئاسة وتجنب التنازع خلال مؤتمر الحزب في جويلية .
وفيما مكن فوز « كلينتون « الكبير في « نيويورك » وهي الولاية التي كانت تمثلها ذات يوم في مجلس الشيوخ من التقدم على منافسها الديمقراطي « بيرني ساندرز » وجعلت من شبه المستحيل أن يتجاوزها في عدد المندوبين اللازم للفوز ببطاقة الترشح.
وانتصار ترامب وكلينتون في واحدة من أكبر الولايات حتى الآن يؤهلهما لأداء قوي يوم الثلاثاء المقبل إذ من المتوقع أن يحققا نتائج جيدة في الانتخابات التمهيدية بالولايات الشمالية الشرقية.
وحصد « ترامب » 60 بالمائة من الأصوات في ولاية نيويورك بعد فرز أكثر من 75 بالمائة من النتائج ، ومن المنتظر أن يفوز رجل الأعمال الملياردير بجميع المندوبين إذا حصل في نهاية المطاف على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات على مستوى الولاية.
وقال ترامب « 69 عاما » لأنصاره ي حفل النصر ببرج « ترامب » في مانهاتن « لم يتبق كثيرا من السباق استنادا لما أراه على شاشة التلفزيون… نحن نحرز تقدما حقا. »