الانتخابات الجهوية الفرنسية : فشل اليمين المتطرف

اخر تحديث : 14/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مارين لوبان

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية اليوم الإثنين ، أن النتائج الأولية للانتخابات الجهوية الفرنسية كشفت فشل حزب « الجبهة الوطنية » اليميني المتطرف في الفوز بأي منطقة في الجولة الثانية من الانتخابات ، فيما فاز الحزب الجمهوري المعارض بسبع مناطق،.
وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان حول النتائج الأولية أن نسبة المشاركة بلغت 50,54 في المائة وتعد هذه النسبة عالية مقارنة مع نسبة المشاركة في الجولة الأولى التي جرت الأحد الماضي وبلغت 43,01 بالمائة ، كذلك مقارنة مع نسبة التصويت في الانتخابات قبل خمس سنوات والتي كانت 43,47 بالمائة.
وبحسب النتائج شبه النهائية فان اليمين فاز بسبع مناطق بينها منطقة « باريس » التي انتزعها من الاشتراكيين منهيا بذلك احتكارا يساريا استمر 17 عاما.
بالمقابل تمكن « الحزب الاشتراكي » الحاكم من ان يحد خسائره بفوزه بخمس مناطق من اصل مناطق البلاد الـ 13، يرى المراقبون أن هذه النتائج تقي أنصار الرئيس « هولاند » من هزيمة ساحقة، في حين فاز « القوميون » في جزيرة كورسيكا المتوسطية محققين فوزا تاريخيا غير مسبوق.

في الوقت الذي لم تفز فيه الجبهة الوطنية في أي منطقة نتيجة دعوة الاشتراكيين أو الجمهوريين أنصارهم للتصويت لصالح الخصم منعا لمرور الجبهة.الا أن الصحافة الفرنسية اشارت الى الجبهة الوطنية تستطيع اعتبار هذه الانتخابات نصرا باعتبار حصولها على حوالي 6.6 مليون صوت، ما يعتبر رقما قياسيا غير مسبوق.

وتمثل هذه النتائج خيبة أمل كبيرة لمارين لوبان التي كانت تأمل أن تستغل هذه الانتصارات كنقطة انطلاق للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها عام 2017.
والجدير بالذكر أن حزب الجبهة الوطنية كان يامل فوزه بأعلى نسبة من الأصوات على المستوى الوطني « 28% مع وصول النسبة إلى 40% في الشمال والجنوب » ، بعدد من المناطق الـ13، وذلك وسط رفض الفرنسيين للأحزاب السياسية الت عجزت عن إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية، والمخاوف من اعتداءات باريس الإرهابية في 13 نوفمبر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.